الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* مقررة "قومي المرأة" بسوهاج: استخراج 25 ألف بطاقة رقم قومي بقرى مراكز «حياة كريمة»

المصدر : بوابه الاهرام 7/12/2021

سوهاج - نيفين مصطفى

نجح المجلس القومى للمرأة، فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى تحقيق العديد من الإنجازات، متسلحا بالإرادة السياسية القوية للنهوض بملف تمكين وحماية المرأة فى مصر، حيث أعطى الرئيس أولوية قصوى، لتحقيق نتائج ملموسة وجادة فى هذا الملف.

وأكدت الدكتورة سحر وهبى، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج، أن الفرع حقق عددًا من الإنجازات والخدمات ليس فقط للمرأة  بل لأفراد أسرتها جميعا، بالرغم من أزمة كورونا خلال هذا العام، حيث لم يتوقف فرع المجلس عن تقديم الخدمات وتوعية المرأة  بقضاياها، والتحذير المستمر من مخاطر الفيروس وضرورة تلقى اللقاح.

وأوضحت أنه تم استخراج 25 ألف بطاقة رقم قومى فى قرى الـ7 مراكز بالمبادرة الرئاسة "حياة كريمة" خلال هذا العام، وتنظيم عدد من الحملات منها "إحميها من الختان"، "حكاوى الدوار"، "الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة"، "تنمية الأسرة"، "دوى لتوعية الفتيات من سن 12 - 18 عام"، "احميها انت للشباب من سن 16 - 25 عاما"، بالإضافة إلى ورش العمل عن ريادة الأعمال، الشمول المالى، مجموعات الإدخار، التمكين الاقتصادى للمرأة فى قرى "حياة كريمة".

وأضافت مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج، أن مكتب الشكاوى بالفرع استقبل حوالى 400 شكوى متنوعة من الفتيات والسيدات، سواء بمقر الفرع أو خلال حملات طرق الأبواب، والندوات بالقرى عن الزيادة السكانية وكيفية الحد منها، زواج القاصرات، ختان الإناث، التحرش، والمرأة صانعة المستقبل.

وقالت الدكتورة سحر وهبى، إنه تم عقد بروتوكولات مع عدد من الهيئات وبنك التنمية الزراعى، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، للمشاركة والتعاون فى جميع ما يعود بالنفع على المراة السوهاجية، وعقد الدورات التدريبية فى المجالات المختلفة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع